أبحاث وتطوير 

مشاريع بحثية وتطويرية، ترعاها وتمولها عوائل الأعمال أو مؤسساتهم الخيرية، مخصصة لزيادة المعرفة في مجال العمل العائلي وتحويل المعرفة إلى نماذج يسهل تطبيقها وملائمة لبيئة عوائل الأعمال.

تعدّ الأبحاث والتطوير في مجال العمل العائلي أمرًا مهمًا لفهم ظاهرة الأعمال العائلية بإبرازها للتحديات التي تواجهها عوائل الأعمال وكيفية التغلب على تلك التحديات من وجهة نظر اجتماعية واقتصادية. ومن خلال الأبحاث والتطوير، يمكننا إيجاد إجابات على الأسئلة والقضايا المهمة، بجانب سدّ الثغرات المعرفية وتغيير طريقة نهج الفرد تجاه تشخيص المشكلة.

 

ويستهدف العمل في مجال الأبحاث والتطوير تكوين فرصة مثالية لتقييم وتطوير المفاهيم، والانعكاسات العملية، والتوجهات المستقبلية في مجال العمل العائلي بالمعنى الأوسع. ويمكن أن تُبرز الأبحاث والتطوير مدى أهمية الشركات العائلية على مستوى العالم، والنقاط الفريدة لقوتها وضعفها، وحوكمتها، وإدارتها الاستراتيجية، وعملية تعاقب الأجيال، ومحركات النجاح على المدى الطويل، والتفاعلات ما بين الأفراد. وتقدم شركة عوائل مجموعة من الموضوعات المقترحة للبحث والتطوير في مجال العمل العائلي، ترعاها وتمولها عوائل الأعمال أو مؤسساتهم الخيرية، كما تتولى شركة عوائل تنفيذ مشاريع الأبحاث والتطوير التي تهتم بها عوائل الأعمال بشكل خاص وترغب في رعايتها وتمويلها.

  جميع الحقوق محفوظة عوائل القابضة ©️ 2018