مؤسس عوائل

الدكتور سامي الوهيبي خبير في الأعمال العائلية، ويعمل على تطوير نماذج لاستدامة العمل العائلي عبر الأجيال بسبب الدور الهام الذي تلعبه العائلة في الرفاه الاقتصادي في جميع دول العالم، فالدكتور سامي ينتمي إلى عائلة لديها شغف بالعمل العائلي يمتد إلى سبعة أجيال، فهو حاصل على بكالوريوس العلوم في الهندسة الميكانيكية وماجستير إدارة الأعمال من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالمملكة العربية السعودية، وهو حاصل أيضًا على الدكتوراه في الإدارة الاستراتيجية في الأعمال العائلية من جامعة مسيسيبي الحكومية بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وقد قام الدكتور سامي بتدريس مقررات ريادة الأعمال، ومبادئ الإدارة، والإدارة الاستراتيجية، وإدارة الأعمال العائلية في جامعة مسيسيبي الحكومية وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن منذ عام 2009م وإلى الآن، وهو حاصل على شهادة في استشارات الأعمال العائلية من معهد الشركة العائلية (FFI) وهو أعلى هيئة دولية معنيّة بشؤون الأعمال العائلية ومقره في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد كرمه معهد الشركة العائلية (FFI) بمنحه جائزة أفضل رسالة دكتوراه في الأعمال العائلية على مستوى جامعات العالم لعام 2009م، وهو الأكاديمي العربي الوحيد الذي مُنح هذه الجائزة، وهو عضو في لجنة جائزة معهد الشركة العائلية (FFI) منذ عام 2012م وإلى الآن.

 

والدكتور سامي أيضًا رائد لسلسلة أعمال، فقد شارك في تأسيس والإشراف العام على شركة عوائل القابضة والكيانات التابعة لها المتخصصة في شؤون الأعمال العائلية منذ 2013م وإلى الأن، وقدم الدكتور سامي على مدار العشر سنوات الماضية عدد من ورش العمل والمحاضرات والخدمات الاستشارية لعدد من العوائل والمؤسسات. وأخيراً، يمتلك د. سامي خبرة عملية في أكبر شركة نفط في العالم "شركة أرامكو السعودية" لمدّة سبع سنوات، وكذلك خبرة عملية في إدارة المكاتب العائلية لمدة أربع سنوات.

د. سامي الوهيبي

مؤسس عوائل

  جميع الحقوق محفوظة عوائل القابضة ©️ 2018