بالتعاون مع غرفة الشرقية:مركز الأعمال العائلية العربي يقدّم برنامج استشارات الأعمال العائلية

قدّم مركز الأعمال العائلية العربي (شركة عوائل حالياً)، بالتعاون مع غرفة الشرقية، خلال الفترة من 13 ديسمبر 2015م إلى 3 يناير 2016م، برنامج استشارات الأعمال العائلية، الذي عقد في المقر الرئيس لغرفة الشرقية بمدينة الدمام.

والبرنامج يشمل استشارات مجانية وخاصة لمُلاك الشركات والمؤسسات العائلية في عدة مواضيع تهم مُلاك الأعمال العائلية.

وتهدف الجلسات الاستشارية إلى توعية المستفيدين من ملاك ومدراء الشركات العائلية بأفضل السُبل التي تُحقق نجاح واستدامة أعمالهم، بالإضافة إلى تفادي الأخطاء التي قد تؤدي إلى فشل الشركة العائلية أو تهدد مستقبلها، وذلك بتنسيق بين غرفة الشرقية ومركز الأعمال العائلية العربي.

ويشمل برنامج الجلسات الاستشارية مجالات عدة أبرزها حوكمة العائلة والشركة، التخطيط الإستراتيجي للعائلة والشركة، حل الخلافات العائلية، تخطيط تعاقب أفراد العائلة على إدارة الشركة، ريادة الأعمال العائلية، الدراسات التسويقية للشركة، التميز التشغيلي للشركة، إستراتيجية المحيط الأزرق للشركة.

وبيّن أمين عام غرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل، أن حِرص الغرفة ممثلة في مركز التوطين والاستثمار على استمرار تقديم جلساتها الاستشارية المجانية لأصحاب الشركات العائلية حول آليات التغلب على التحديات والتحوُّل الآمن وتحقيق الحوكمة، يأتي مواكباً للتغيرات الإيجابية في الاقتصاد الوطني، حيث الاتجاه إلى تنويع مصادر الدخل الوطني والشراكة مع القطاع الخاص التي تُحتم على الشركات العائلية بأن تعيد تقييم سياساتها وفقًا لأنظمة الحوكمة ومسارات التحوُّل.

ونوّه الوابل بالأهمية الكبرى للشركات العائلية في الاقتصاد الوطني، فبجانب أنها قادرة على استيعاب القدر الأكبر من العمالة الوطنية، تحظى كذلك بدورٍ كبيرٍ في توطيد أواصر المسؤولية المجتمعية في المجتمع.

  جميع الحقوق محفوظة عوائل القابضة ©️ 2018