ضمن برنامجها التطويري لـ 2018م:

"عوائل" تنظم ورشتي عمل عن الإبداع والابتكار ، وتنشئة قادة ورواد العائلة

ضمن برنامجها التطويري لعام 2018م: تمكين أجيال عوائل الأعمال، نظمت شركة عوائل القابضة، يومي السبت والأحد 21 و 22 أبريل 2018م في فندق الفيصلية بمدينة الرياض، ورشتي عمل بعنوان "الإبداع والابتكار" و "تنشئة قادة ورواد العائلة".

ورحبت شركة عوائل في كلمتها بالمشاركين، وقدمت نبذة عن مقدمي الورش، وأكدت أهمية استمرار انعقاد مثل هذه الورش لما لها من فوائد تطويرية لأفراد عوائل الأعمال والاطلاع على الجديد بما يخص عوائلهم وأعمالهم.

وقدمت د. تغريد المقيطيب مع د.دلال الشنقيطي ورشة العمل "تنشئة قادة ورواد العائلة" المخصصة للسيدات من عوائل الأعمال والتي تطرقت إلى عرض وإبراز دور الأم في بناء الفكر القيادي والريادي لدى الأبناء ليكون لهم الدور المستقبلي في أخذ زمام الأمور في شركاتهم العائلية. من جانبه كان رد الفعل إيجابياً من جانب المشاركين نتيجة تمكن المحاضرتين من المادة المقدمة ورغبة المشاركين في النقاش حول هذه المواضيع والتي قد يعتقد البعض أنها ذات أهمية أقل من غيرها بينما هي أحد الدوافع الأساسية لاستمرار الشركات عبر الأجيال.  وتنوعت فعاليات الورشة بين أنشطة فردية وجماعية وكتابية وشفهية وكان الحضور متفاعلا جدا مع الورشة والنقاش المتنوع وطريقة التقديم ما شكل دافعًا كبيراً لإنجاح الورشة.

وقدّم د. صالح الشبل أستاذ التسويق المساعد بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ورشة عمل "الإبداع والابتكار " والتي خصصت لعوائل الأعمال من الرجال والسيدات والتي استهدفت إيضاح الدور الإبداعي والابتكاري في الشركات العائلية من خلال التطرق إلى توصيل بعض المفاهيم والأنشطة التي تكون الدافع للعقل لبدء عمليته الإبداعية داخل الشركة أو المؤسسة.  وكان التفاعل المثمر من طرف المشاركين هو الدافع الحقيقي وراء نجاح هذه الورشة.

وتمكن د.الشبل من  توفير بيئة تفاعلية بين الحضور لتقديم الأفكار الإبداعية من خلال تقديم بعض المنتجات التي نراها في حياتنا اليومية وقد يعتبرها البعض من المسلمات التي لا يمكن التعديل عليها وتطويرها بشكل أفضل ليعطي المشاركين الرؤية لإمكانية تطوير هذه المنتجات مهما كانت.

 

واهتمت الورشة بالتعرف على مجموعة من المنهجيات للتفكير الإبداعي وكيفية توليد الأفكار وابتكارها وإعادة صياغة المشكلات وغرس ثقافة الإبداع.

 

وبنهاية الورشتين تقدم مقدمو الورش والمشاركون بالشكر الجزيل لشركة عوائل لتنظيم تلك الورش المفيدة لعوائل الأعمال، آملين في المستقبل تقديم المزيد من الأعمال المماثلة في المواضيع المهمة والتي يحتاجها أفراد عوائل الأعمال.

  جميع الحقوق محفوظة عوائل القابضة ©️ 2018