رئيس غرفة الأحساء أشاد بدور "عوائل القابضة" في إعداد الخطة الإستراتيجية للجنة الأوقاف

لجنة الأوقاف تشارك عوائل تنظيم ورشة عمل للنهوض بالأوقاف في الأحساء

أشاد الأستاذ عبداللطيف العرفج رئيس غرفة الأحساء بدور شركة "عوائل القابضة" في إعداد الخطة الإستراتيجية التشغيلية للجنة الأوقاف بغرفة الأحساء.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح ورشة عمل نظمتها لجنة الأوقاف بغرفة الأحساء، بالتعاون مع شركة "عوائل القابضة"، صباح يوم الخميس (1 مارس 2018م)، تحت عنوان "تطوير التصور العام للخطة الإستراتيجية التشغيلية للجنة الأوقاف بغرفة الأحساء".

وأقيمت الورشة  في فندق "مكان" بمجمع الراشد سكوير، واستهدفت تطوير قطاع الأوقاف في الأحساء، وحضرها رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء الأستاذ عبداللطيف بن محمد العرفج، ومشاركة عدد من أصحاب الخبرة من مسؤولين حكوميين، وأكاديميين، وشرعيين، وتجار، وإعلاميين، بالإضافة إلى ممثلي اللجنة الوطنية للأوقاف بمجلس الغرف السعودية، وأبدى المشاركون ملاحظاتهم ومرئياتهم حول الخطة التشغيلية للجنة وما تضمنته من أهداف ومهام ومبادرات للنهوض بقطاع الأوقاف المحلية وزيادة فاعليتها وأثرها الإيجابي في المجتمع.

وأشاد المشاركون في الورشة بدور شركة عوائل القابضة في إعداد الخطة الإستراتيجية التشغيلية للجنة الأوقاف بغرفة الأحساء، والتي ترسي قيمة الوقف، وتعلي أهميته في المجتمع، وتعزز دوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واستعرضت الورشة بالنقاش والحوارات الخطة وماتضمنته من أهداف ومهام ومسوغات ومبادرات، ستتبناها لجنه الأوقاف لممارسة أعمالها خلال الفترة المقبلة بالدورة العاشرة (2018م- 2021م)، حيث تضمنت أهدافها، الترغيب في الوقف بصفته كياناً اقتصادياً يحقق تنمية اجتماعية، كما ركزت الورشة على إبراز دور شركة عوائل في إعداد الخطة التي تسعى إلى تحقيق التكامل بين الكيانات العاملة في مجال خدمة وتنمية الأوقاف، و تحسين الصورة الذهنية للوقف، وبناء الشراكات من خلال المساهمة في تطوير البيئة التشريعية للأوقاف، وكذلك حصر أوقاف الأحساء، وتوسيع المشاركة الاجتماعية، بالإضافة إلى دعم قطاع الأوقاف بالأحساء بصفته أحد أهم ركائز المسؤولية الاجتماعية.

وتناولت الورشة التأكيد على أن دعم وتشجيع وتنمية منظومة الأوقاف، هو أحد أهم المداخل الرئيسة لتحقيق استدامة الموارد المالية للمنظمات غير الربحية، والذي كان ولا زال يمثل التحدي الأكبر الذي تواجهه على طريق تحقيقها لأهدافها.

وكان الأستاذ عبداللطيف العرفج رئيس الغرفة، قد رحب بالمشاركين وشكر حرصهم على المشاركة، وأكد أن الوقف تطور كثيراً ودعا رجال وسيدات الأعمال إلى النظر في تأسيس أوقاف خيرية خاصة بهم وشكر شركة عوائل القابضة لدورها في إعداد الخطة الإستراتيجية للجنة الأوقاف ودعا إلى إرساء قيمة الوقف وإعلاء أهميته في المجتمع.

الجدير بالذكر أن الوقف يعد أحد أهم الأنشطة التي تهتم بها شركة عوائل القابضة، كما تساعد الشركة، بخبرتها في تنظيم الوقف والصناديق العائلية، أفراد عوائل الأعمال، الذين يؤمنون بفضائل الوقف ولديهم الرغبة في الأجر والاستطاعة، في أن يستثمروا في الوقف.

  جميع الحقوق محفوظة عوائل القابضة ©️ 2018